Soul & Mind Group

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عندما كان الطبيب روحا وعقلا وكانت علاقة الطبيب بالمريض كعلاقة الروح بالعقل كانت منتديات الروح والعقل

5 مشترك

خايفه لاني ما عارفه

Dr.Maha
    Dr.Maha
    المشرف العام
    المشرف العام

انثى
    المستوى : GP
    الاقامة : ليبيا
    نقاط النشاط : 17258

خايفه لاني ما عارفه Empty خايفه لاني ما عارفه

مُساهمة من طرف Dr.Maha الجمعة 28 نوفمبر 2008, 8:39 am

السلام عليكم ومرحب بيكم
    انا طبيبه امتياز مغتربه وناوه بعد ما اخلص الامتياز ارجع السودان لكن زي ما قلت خايفه خايفه لاني ما عارفه النظام هناك كيف والمستشفيات والشغل و المستوى هناك كيف يعني مفروض اكون بعرف شنو وبقدر اعمل شنو لانو طاولي بسمع انو في السودان بيركزو على الناحه العمليه من المراحل الدراسية الأولى وبتكون عندهم خبره لابأس فيها في المجال دا فيا ريت لو في حد يقدر يفيدني بنصيحه او تجربه مشابه مر بها ما يبخل بيها علي لانو الموضوع دا قالقني شديد
    وشكرا ل dr.soniaلانها عملت لينا منتدى خاص بينا نقدر نقول فيه مشاكلنا وارانا

Dr:Sonia
    المدير العام
    المدير العام

انثى
    الاقامة : الخرطوم- السودان
    نقاط النشاط : 17638

خايفه لاني ما عارفه Empty رد: خايفه لاني ما عارفه

مُساهمة من طرف Dr:Sonia الجمعة 28 نوفمبر 2008, 10:00 am

والله يامها حطيتى إيدك على الجرح لانه وضعى زى وضعك ،الواحد بقى خايف يرجع بلده وماعارف مصيره حيكون شنو لانه ماعارفين الانظمه شنو ولا المستشفيات وحاجات كتيره نتمنى نعرفها ،ربنا يسهل وخلاص

عدل سابقا من قبل Dr:Sonia في الجمعة 02 يناير 2009, 2:28 pm عدل 1 مرات
    muhayad
    طبيب نشيط
    طبيب نشيط

ذكر
    نقاط النشاط : 16959

مُساهمة من طرف muhayad الثلاثاء 09 ديسمبر 2008, 1:11 pm

د.سونيا....د.مها
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اصدق التهانى لكم و اعضاء المنتدى بعيد الاضحى المبارك
    ادامه الله علينا بالخير و البركات
    احب ان اطمئنكم ومن واقع تجربتى الشخصيه مع احدى الطبيبات
    اللائ درسن فى ليبيا واتت لاكمال الامتياز فى السودان بانها لم تجد ادنى
    صعوبه فى العمل بالمستشفيات السودانيه ومن واقع مشاهدتى لها لم اجد اختلاف يذكر بينها وبين الذين
    درسو فى السودان من الناحيتين العمليه و النظريه ,وعلى ما اذكر فهى قد اكملت الامتياز فى ليبيا وفرض عليها ان تؤدى شهر فى كل قسم هنا فى السودان واكملت فترتها بكل سلاسه دون تعقيدات.
    وعلى العموم انا مستعد لتزويدكم بكل المعلومات التى تحتاجوون اليها باذن الله عن نظام العمل والمستشفيات فى السودان.
    د.مهيد مصطفى
    طبيب عمومى بمستشفى الشرطه
    Dr.Maha
    Dr.Maha
    المشرف العام
    المشرف العام

انثى

مُساهمة من طرف Dr.Maha الثلاثاء 09 ديسمبر 2008, 5:21 pm

كل سنة وانتم طيبين وعيد أضحى مبارك علينا وعليكم شكرا ليك كتير يا د.مهيد والله كلامك طمنا شديد وانشاء الله نقدر نتاقلم بسرعة ومانلقى اى صعوبة
    وانشاء الله نقدر نفيدك نحنا برضو يا دكتور فى اى معلومه والف شكر ليك
    المدير العام
    المدير العام

انثى
    الاقامة : الخرطوم- السودان
    نقاط النشاط : 17638

مُساهمة من طرف Dr:Sonia الثلاثاء 09 ديسمبر 2008, 9:08 pm

كل عام وانتم بخير وربنا يحقق الامانى انشاء الله وشكرا ليك يا د.مهيد وانا بضم صوتى ل د.مهو انك طمنتنا كتير,وريت تذودنا بالمعلومات وخصوصا نحنا ناوين انشاء الله ندخل ال mrcp
    dr.noona
    طبيب جديد
    طبيب جديد

انثى
    المستوى : Intern doctor
    الاقامة : uae
    نقاط النشاط : 16507

مُساهمة من طرف dr.noona الأحد 26 أبريل 2009, 8:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم

انا مشتركة جديدة وحبيت اقول كلمةانا قضيت معظم حياتى فى الامارات ودرست وعملت الامتيازفى السودان
    واكتشفت انها كانت اجمل فترة فى حياتى لانو بتعلم كتير وبعتبر اى انسان ادرب بعيد عن السودان ضيع فرصة جميلة انو يتعلم لانو السودان من المناطق القلة البتعلمك تتحمل المسوولية وتعلمك قيمة اتخاز القرار<للاسف الامتياز خارج السودان مساوئو اكتر من محاسنو لانى الان تفاجات ان طبيب الامتياز اغلب عملو ملا الاستمارات ونادرا ما يتخز اى قرار بخصوص ادخال او علاج مريض وهزة الفترة الوحيدة التى ستتعلم فيها تكتسب ثقتك بنفسك كطبيب هزا بالضافة الى العلاقات الانسانية والاجتماعية الطيبة النادرة التى نادرا ما تكتسبها خارج السودان لانك فى فترة عملك ستكون عائلة كبيرة وجميلة من الزملاء حتى الاخصائين وقد كنا ناكل كلنا فى طبق واحد هزا بالاضافة الى المجموعات الدراسية لانك ازا كنت تريد ان تكون ممتحن لاى زمالة تستطيع ان تكون مجموعة دراسة وغير هزا الكثير انا اعتبرها اجمل فترة فى حياتى وتعبها جميل
    Dr.Maha
    Dr.Maha
    المشرف العام
    المشرف العام

انثى

مُساهمة من طرف Dr.Maha الأحد 26 أبريل 2009, 11:28 am

مرحب بيك dr:noona نورت المنتدى واسعدتني بمشاركتك
    كلامك بيعكس صورة جميلة لامتياز في السودان يخلي الواحد يتمنى يعملوا هناك بس لاسف ساعات الظروف بتحكم، وأنا بتفق معاك تماما في انو سنة الامتياز من تجربة جميلة جدا ومفيدة ،وبالنسبة لانو الامتياز خارج السودان ففعلا عانينى من مشكلة انو مابيدوك اي مسؤلية وحكاية ملأ الاستمارات في بعض الدورات وكان دا مزعج شديد ومحبط بس، بس دا ما دايما لانو مرنا بدورات كانت فعلا جميلة وبتحسس فعلا انك طبيبي ممكن تفيد المريض وتحل مشكلتو دي كانت بترفع معنويات وبتزيد ثقة الواحد بنفسو
    ارجع واقول ليك كلامك عن الامتياز في السودان جميل جدا وانشالله حنمشي السودان ونلاقي نفس الاجواء اللي حكيت عنها وانشالله مايكون فاتنا شي
    dr.lost
    طبيب نشيط
    طبيب نشيط

ذكر
    الاقامة : السودان ـ الخرطوم
    نقاط النشاط : 16443

مُساهمة من طرف dr.lost الإثنين 25 مايو 2009, 3:23 pm

سلامات ... دكتورة مها ..... يمكن لما تقري الكلام ده تكوني رجعتي السودان ..... أنا فتحت المنتدي ده بالصدفة وقريت كلامك ولقيتو بتاريخ قديم ...... السؤال مش إنك حتقدري تشتغلي في السودان ولا لأ ... السؤال إنك راجعة السودان لييييييييييييييييييييييييييييييييييييه ..... الأطباء بفتشو لي أي طريقة عشان يطلعو من السودان وإنتي عايزة تعملي العكس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعدين صيغة سؤالك كانت غلط لأنك حصرتي السؤال في إنك حتقدري علي الشغل هنا ولا لأ ....... شوفي إنتي مستقبلك أحسن في السودان ولا برة ؟؟؟؟
    بالمناسبة أنا إشتركت في المنتدي عشان أقول ليك الكلام ده
    Dr.Maha
    Dr.Maha
    المشرف العام
    المشرف العام

انثى

مُساهمة من طرف Dr.Maha الثلاثاء 26 مايو 2009, 9:07 pm

السلام عليكم
    شكرا يادكتور علي اهتمامك وانك اشتركت مخصوص عشان تقول لي الكلام دا ، طبعا انا لسه ما مشيت السودان، والكلام اللي قولت عن الوضع هناك فان عارفه جزء كبير منو لانو عندي اخوي هناك ضاق المر لمن خلص الامتياز والخدمه وغيرو، وفعلا سؤال وجيه انا ماشه ليه؟ اول هو احنا حنفضل هربانين من السودان لحد متين ما مصيرو الزول حيرجع وكل ما بيتأجل الموضوع كل ما بيبقى اصعب ، غير كدا هنا محل ما أنا موجوده الوضع برضو ما كويسه يعني الامتياز هنا بدون ولا مليم وبعدوا بتشتغل متعاون من سبع شهور لغايه سنه او اكتر بدون تعريفه عشان يحنوا عليك بعقد وكمان الفتره دي ما بتقدر حتي تمتحن او تقدم لتخصص في بعض التخصصات، غير المشاكل التانيه اللي واحد قرف منها بسبب انو هو غريب ما ود بلد يعني اللي الناس جو السودان يمكن ما عندها فكره عليها ولا قدر شنو بنعاني منها غير كدا ساعات الزول مابيكون قرارو من ناحيه فرديه يعني بشوف كمان وضع اسرتو كيف واسباب كتيره وزي ما يقولوا مكره اخاك لا بطل ، بس كمان اكيد رغم كل المشاكل في السودان في ناس عايشه وبتاعفر وانا عندي اسبابي اللي بتخلني اجي واعافر معاهم ، وفي النهايه الكاتبو ربنا بيصير، وشكرا كتير ليك مره ثانيه لأهتمامك ونصيحتك وبارك الله فيك ووفقك في حياتك

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024, 9:46 am